الأحد 1 أكتوبر 2023 | 12:25 م

«المالية»: اهتمام دولي باستضافة مصر اجتماعات البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية


قالت وزاة المالية، إن هناك اهتمام دولي واسع من وسائل الإعلام تشيد باستضافة مصر للاجتماعات البنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية، حيث تصدرت رؤية مصر للتعامل من التحديات والازمات جميع المواقع الإخبارية والصحف الدولية ووكالات الأنباء وكذلك القنوات العالمية. 

كما سلطت الضوء على أهمية التضامن العالمي وتعميق الشراكات القارية، وتوفير التمويلات التنموية منخفضة التكلفة لدعم الاقتصادات الناشئة، وتحفيز القطاع الخاص لقيادة التعافي الأخضر، على نحو يسهم فى إرساء دعائم التنمية العابرة للحدود.

وسلطت كالة الأنباء الصينية «شينخوا»، الضوء على تصريحات الرئيس السيسي، عن الدور المهم الذي يلعبه البنك بالتعاون مع مصر في مشروعات التنمية المستدامة.

 ونقلت عن الدكتور محمد معيط وزير المالية، قوله إن مصر صوت أفريقيا خلال هذه الاجتماعات، وأنها تدعو لدعم استثمارات البنية التحتية بالقارة الأفريقية.

 وكذلك الموقع الإخباري الصيني الدولي الصادر باللغة الإنجليزية «شبكة الصين» مداخلة الرئيس السيسي، عن ثمار التعاون المصري مع البنك الآسيوي خلال السنوات الماضية؛ على نحو يعزز جهود مصر في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.


أكد الموقع الإخباري لصحيفة «جنوب الصين الصباحية» أن الرئيس السيسي وجَّه دعوة للبنوك متعددة الأطراف لمساعدة الاقتصادات الناشئة من خلال تمويلات ميسرة لتحقيق مستهدفاتها التنموية.


ذكرت قناة «سي. جي. تي. إن» الصينية، نقلاً عن وزير المالية، أن هذه الاجتماعات تنعقد لأول مرة بأفريقيا، فى مصر أكبر مساهم فى البنك بالقارة السمراء، ولديها محفظة استثمارية تصل إلى 1,3 مليار دولار.